The smart Trick of الاسئلة الشائعة في مقابلات العمل That Nobody is Discussing

Wiki Article



أذهبتَ قطُّ إلى مقابلة عمل واكتشفْتَ أنَّه يجب عليك أن تقابل عدة مديري توظيف آخرين لا يملكون أي نسخةٍ من سيرتك الذاتية؟ هذه فرصتك للتعامل مع المواقف غير المتوقعة.

قم بمراجعة كل المستندات للتأكد من عدم وجود أي أخطاء إملائية أو نحوية، ويمكنك أيضًا إعطاء هذه المستندات إلى شخص آخر ليلقي نظرة عليها ويكتشف أي اخطاء ساذجة يمكن أن تكون غفلت عنها. استعن بشخص آخر لمراجعة المستندات إذا سمح الوقت.

تعرّف على أهم النصائح والمُمارسات التي يجب أن تقوم بها أثناء الانترفيو من خلال المقال في هذا الرابط

قم بإجراء بعض الأبحاث حول الشركة قبل الميعاد المحدّد. ستظهر كمرشّح جاد ومهتم بالوظيفة عن طريق امتلاك معلومات عن الشركة وتوجّهاتها، لذا حاول التعرف على أهداف الشركة أو المؤسسة التي تتقدّم لشغل وظيفة فيها، واعرف أيضًا طريقة عملهم ووضعهم الحالي بين منافسيهم.

وإذا عملْتَ في عدة مناصب تذكَّر متى عملْتَ فيها وما كانت المسؤوليات التي تحملتها.

استفد من هذه الفرصة لطرح أسئلة ذكية ومحددة تساعدك على فهم الشركة بشكل أفضل، وتظهر اهتمامك الحقيقي بالمنصب.

فسرّ النجاح في مقابلات العمل هو الاستعداد الجيد لها والتحلي بثقة النفس وإعطاء انطباع أولي عن الشخصية التي تملكها يجذب الآخرين لك، حاول قدر الإمكان العمل بالنصائح التي قدمناها.

احتفظ بالوثائق والمستندات في يدك اليسرى حتّى تكون جاهزًا للتسليم على من ???? ?????? سيجري معك مقابلة العمل عند دنوّك منه.

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

صافح المقابل بيدك. تأكد من جعل المصافحة رسمية (ولكن تجنب الصدام) واجعلها مصافحة قصيرة.

أيعكس المسمى الوظيفي المسؤوليات التي سأتحملها بشكلٍ حقيقي؟

لذلك إن لم تكن لديك إجابة محددة، أو كان العمل يناسبك بأيّ شكل كان، يمكنك أن تخبرهم أنَّك تفضّل العمل الذي يدمج بين الطريقتين. 

لا تتذمّر من رئيسك السابق أو تقوم بذمّه. يجب تجنّب الإدلاء بتعليقات ساخطة حول زملاء العمل، أو الرؤساء السابقين، أو أي وظيفة أخرى بشكل عام.

كيفية التحدث باللغة الإنجليزية الأمريكية القياسية بوضوح وثقة، واستخدام الضغط الصحيح للمقطع، وكلمات الارتباط لتدفق الكلام بشكل أكثر سلاسة واستخدام اختصارات الكلمات الشائعة.

Report this wiki page